طه رجب مديرا لمعهد وردان للسكك الحديدية لعام جديد

0

كتب – طارق الصاوى

اصدر الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل قرارا بتجديد تعيين المهندس طه رجب إبراهيم ، مديرا عاما لمعهد وردان ” المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية” ، كما تضمن القرار التجديد لعدد ٢ مدير عام لشئون العاملين بمنطقتي القاهرة وغرب الدلتا بهيئة السكك الحديدية .

ويذكر أن المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية بوردان هو أول معهد فنى تكنولوجى متخصص فى السكك الحديدية بإفريقيا ، وقد تم إعتماده من وزارة التعليم العالي كمعهد فنى يمنح مؤهل فوق المتوسط فى تخصصات السكك الحديدية وبدأت الدراسة به بالعام الدراسى ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ م .

ويتم التقديم للمعهد والقبول به من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالى ، و تقوم هيئة السكة الحديد بتحدد الأعداد المقرر قبولها بالمعهد وفقا لاحتياجاتها السنوية من التخصصات الموجودة بالمعهد ، ويقبل المعهد خريجي الثانوية العامة والثانوية الصناعية. ومدة الدراسة بالمعهد عامين ،

ويخضع المعهد لإشراف وزارة التعليم العالى . وهناك عدد من الإختبارات على الطالب أن يجتازها للإلتحاق بالمعهد بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل فى مجال السكك الحديدية بحيث يكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال كما أن المعهد سيشمل بجانب الدراسة النظامية الإقامة والإعاشة .

Leave A Reply