الرئيسية » أخبار محلية » إجراءات جنائية ضد الشركة المتسببة في أزمة مدينة ١٥ مايو ونقل محارقها
وزيرة البيئه

إجراءات جنائية ضد الشركة المتسببة في أزمة مدينة ١٥ مايو ونقل محارقها

كتب : كمال سليم

أصدرت  وزيرة البيئة اوامرها بسرعة تشكيل لجنة من لفحص الشكاوى الواردة التى تفيد بتضرر أهالي  ١٥ مايو من روائح كريهة والجدير بالذكر ان هناك  إجراءات تم اتخاذها حيال شركة التخلص من المخلفات الخطرة الطبية والتي تقع بنطاق المدينة والتي انتهت بتوقفها عن العمل منذ مايقرب من أسبوعين، وذلك استجابة للشكاوي الواردة من سكان ١٥ مايو لوزارة البيئة.
وقررت اللجنة، بعد سلسلة من الاجراءات تم خلالها الاجتماع مع رئيس مجلس إدارة الشركة، اتخاذ عد

ولا: وضع خطة إصحاح بيئي جادة للمصنع الموجود بمدينة 15 مايو كحل مؤقت قصير المدى؛ حيث تقدمت الشركة بخطة إصحاح بيئي تبين عدم جديتها من خلال التفتيش المستمر وبناء عليه تم التنسيق مع وزارة الصحة كجهة إدارية مسؤولة عن التراخيص لتقوم من خلال متابعتها للموقف بإعطاء مهلة للشركة ينفذ خلالها خطة الإصحاح وفور انتهاء المهلة قامت وزارة الصحة بوقف الترخيص لعدم الجدية.

ثانيا: قامت اللجنة باتخاذ قرار بنقل المحارق بشكل تام كحل دائم قد يستغرق المزيد من الوقت إلى منطقة بديلة وذلك بالتنسيق مع المحافظة لتخصيص قطعة أرض وتم بالفعل نقل محرقتين وتبقى محرقة واحدة جاري نقلها خارج المدينة.

وتواصل وزارة البيئة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حل هذه المشكلة ويجري حاليا تشكيل لجنة من الجهات المختصة للوقوف على سبب الرائحة التي يشتكي منها المواطنين رغم توقف المصنع، ولا صحة لما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي من أن صاحب الشركة سبق له رئاسة جهاز شئون البيئة ولا يتم سؤاله.

 

 

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد