الرئيسية » عاجل » ” خط أحمر ” .

” خط أحمر ” .

يوسف هشام كمال نوفل يكتب لصوت الشعب : ” خط أحمر ” .

عِندما نبحر بسفينة فكرنا و يلتف شراعها حولنا لتقودنا الرياح للتعمق و التطلع بالغوص داخل أعماق الفكر نجد الحقيقة الذهنية التى خلق الله عليها الكون من بداية الخلق هو العرش ثم بعد ذلك خلق القلم و قال له أكتب فكتب ما هو كائن إلى يوم القيامه حيث أن أساس الخلق هو العلم .

قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم .

( ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ) . صدق الله العظيم .

و هذا كان بدايت خلق الله .

ومن ثمَ خُلق آدم ، قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم .

( وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِين ، قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ،قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُم بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ) . صدق الله العظيم .

لذلك جعل الله الإنسان خليفة فى الأرض حتى يعمرها بالعلم و الثقافة .

و من ثم أكد علماء الفزياء فى أوروبا بأن الفضاء الخارجى للمجرة الكونية مظلماً تماما و لا يوجد به إلا النجوم و هى على بعد هائل من المجرة الكونية و المجموعة الشمسية و لذلك نراها صغيرة جداً وذلك يتفق تماماً مع قسم الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم .

( فَلَا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ ) . صدق الله العظيم .

حيث رصدت التليسكوبات الفلكية أن هناك أماكن فى الفضاء مظلمة و أماكن أخرى شديدة الظلام الدامس و لا تُرى بالتليسكوبات بل يُرى ما حولها فقط فهى لا تسمح بالرؤية خلالها و لا بمرور الضوء .

حيث أنه كما نعلم بأن الضوء يسير فى خطوط مستقيمة و لكن فى هذه المنطقة التى يغشاها الظلام الدامس كما يغشاها العلماء ينكسر بها الضوء و يسير فى خطوط دائرية محدثاً بذلك صورة بصرية فى المواد المحيطة به يطلق عليها إسم ظل الثقب الأسود .

كما أكد أيضاً العلماء أن الثقب الأسود يحنى الضوء ليعمل كعدسة كونية مكبرة وبذلك يتيح للعلماء إكتشاف أى مجرة كونية توجد بعدها و هذا ما أسماه العلماء بعدسة الجاذبية .

وعلى صعيد آخر فإن التليسكوبات الفلكية رصدت فى الحِقبه الأخيره عدد 3 نجوم تهوى بهذه المنطقة فيتحور شكل النجم وذلك من شدة الجاذبية بها.

كما أنه يحدث ثقب عميق فى نسيج الفضاء ويكون مثل شجرة السدر آى شكل القمع تماماً وأطلق عليه العلماء الثقب الأسود وذلك من شدة ظلامه الدامس .

وأكد العلماء أيضاً أن مايحدث هذا يتطابق تماماً مع سورة النجم فى القرآن الكريم الذى يشرح لنا الله فيها هذه المنطقه من الفضاء بصورة تفصيليه فى الآيه ( 14 ، 16 ) من سورة النجم بالرغم من أنه ليس كتاباً فى الفلك.

و أيضاً يتطابق تماماً لما وصفه الرسول عليه الصلاة والسلام من وصف تفصيلى لهذه المنطقه عندما رئاه مع سيدنا جبريل فى رحلة الإسراء والمعراج التى صعد فيها للسماء السابعة فى زمن لا يوجد به آى تقنيات حديثة سواء طائرات أو صواريخ ويؤكد ما قاله النبى أنه بالفعل وصل إلى هذه المنطقه فى قرب شديد منها بالرغم من شدة خطورتها وأنها لازال حتى اليوم فى سنة 2019 لن يصل لها بشر وذلك من شدة الجاذبية بها.

وقد صرح علماء الفلك أن هناك 99 مجره كونيه بمجموعه شمسيه قبلنا حيث أننا نعيش فى المجره رقم 99 وعرفت بإسم ( درب التبانه) أى أنه توجد 98 مجره آخرى بينهما فواصل من الثقوب السوداء وهذا يتفق تماماً مع قول الله تعالى : ﴿ رب المشارق ورب المغارب ، رب الأراضين ﴾ و قال أيضا (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) .

صدق الله العظيم .

قرائى الأعزاء الأمر كبير ومعقد ولكن بالعلم والقرآن الكريم يهدينا الله لإكتشاف الكون والكواكب والمجرات التى بينها فواصل شديده الجاذبيه وكما أكد الله فى القرآن فى سورة النجم أنها من آيات ربك الكبرى فسيظل العلم يكتشف وهو يؤكد قول الله عزوجل أنه فوق كل ذى علم عليم وقال أيضاً إنا لموسعون يعنى كلما مر الزمان الكون يتسع أكثر وأكثر والعلم لازال يكتشف حتى قيام الساعه.

عن هشام نوفل

اضف رد