الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » بالصور : إنشاء الطرق تنفذ حزمة من مشروعات البنية التحتية بمحافظة وموانئ الإسكندرية

بالصور : إنشاء الطرق تنفذ حزمة من مشروعات البنية التحتية بمحافظة وموانئ الإسكندرية

 

كتب : خالد إسماعيل .

قام الدكتور مصطفي مدبولي. رئيس مجلس الوزراء بزيارة لمحافظة الإسكندرية وتابع عددا من مشروعات وزارة النقل ، رافقه خلال الجولة كل من الفريق م. كامل الوزير .وزير النقل والدكتور عبد العزيز قنصوة. محافظ الإسكندرية.

وتفقد الدكتور مدبولي ضمن جولته المشروعات التي تنفذها شركة النيل العامة لإنشاء الطرق. إحدي شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل . والتي تنفذ حزمة من المشروعات الوطنية في مجال الطرق والإنشاءات الحديثة والمحاور المتطورة لخدمة وتطوير شبكة طرق الإسكندرية وموانيها.

حيث قامت شركة إنشاء الطرق بتطوير وتوسعة محور التعمير ببرج العرب ( الكافوري / صنية الهوارية / سيدي كرير) . بطول ١٨ كم . كما تقوم الشركة بتطوير وتوسعة المدخل الشرقي لمدينة برج العرب لصالح جهاز مدينة برج العرب بطول حوالي ١٢كم.

و أنجزت الشركة أيضا اعمال مشروع إنشاء محور الدخيلة والذي يمتد من داخل ميناء الدخيلة بطول ٥ كم إلى الطريق الساحلي الدولي لنقل حركة الشاحنات من داخل الميناء مباشرة إلى الطريق الساحلي دون الدخول في مدن الإسكندرية مما يشكل حلا لأزمة الكثافات المرورية بهذه المدن. وقد تم الإنتهاء من كافة اعمال المشروع سوي التجهيزات الكهربائية التي من المخطط إنهاؤها خلال شهر تقريبا.

كما تقوم ” النيل لإنشاء الطرق ” بتنفيذ مشروع إنشاء جراچ متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية باحدث التقنيات والتجهيزات الخاصة بالجراچات الحديثة وذلك علي مساحة ١٥ ألف متر مربع لخدمة المنطقة الجمركية لإستيعاب حوالى ٣٨٠٠ سيارة .

وقد تابع رئيس الوزراء والوفد المرافق له شرحا تفصيليا لهذه المشروعات قدمه المهندس الإستشارى على عياد. رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق.
ويجدر بالذكر ان الشركة قد أنجزت العديد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية خلال العامين السابقين منها اعمال تطوير وتقوية بالطريق الزراعي ، واعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي ق٨. كما قامت بصيانة وتطوير عدد من كباري الطريق الساحلي. وعدد من الكباري بمدينة الإسكندرية منها كوبري ” إستانلي ” بكورنيش الإسكندرية. 

عن طارق الصاوى

اضف رد