الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » النقل تقرر الإستغلال الأمثل لأراضى شركات القابضة للطرق لدعمها ماليا

النقل تقرر الإستغلال الأمثل لأراضى شركات القابضة للطرق لدعمها ماليا

 

كتب : طارق الصاوي.

عقد الفريق مهندس كامل الوزير . وزير النقل إجتماعا مع اللواء عادل ترك رئيس الشركة القابضة القابضة لمشروعات الطرق والكباري وقيادات وزارة النقل وذلك لمتابعة ما يتم تنفيذه من آليات وإجراءات لتعظيم الاستفادة من أملاك واراضي الشركة القابضة والشركات التابعة لها. وذلك ضمن اجتماع موسع لبحث سبل الدعم الإقثصادى لشركات القابضة للطرق والكباري وكذلك السكك الحديدية من خلال إستثمار الاراضي لهذه الجهات التابعة لوزارة النقل.

ويذكر أن شركات القابضة للطرق والكبارى.  تعاني ازمة سيولة شديدة تهدد هذه الشركات بالإنهيار رغم إستحقاقها لمبالغ تقدر بما يزيد عن ” مليارى ” جنيها لدي جهات الإسناد الحكومية لم يتم تحصيلها.  عن مشروعات قامت بتنفيذها هذه الشركات وأنفقت عليها من مواردها.  بالإضافة لتعويضات وفروق اسعار مقررة لهذه الشركات .

أكد الوزير على ضرورة الإستغلال الأمثل للأراضي التابعة للشركة القابضة والشركات الـ4 التابعة لها من أجل زيادة العوائد المادية لتلك الشركات ودعمها ماليا ، في ظل قيام هذه الشركات بتنفيذ مشروعات قومية في مجال الطرق ومحاور على النيل وعدد كبير من الكباري بالإضافة الى قيامها بأعمال صيانة شبكة الطرق والكباري الحالية مع ضرورة استغلال هذه العوائد المادية في التدعيم المستمر للشركات بأحدث المعدات والأجهزة بالإضافة الى الصيانة الدائمة والمستمرة للمعدات والأجهزة الحالية .

عن طارق الصاوى

اضف رد