الرئيسية » تعليم وجامعات » اتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة يشكر وزير التعليم العالي المصري.

اتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة يشكر وزير التعليم العالي المصري.

 

تقدم الإذاعي احمد نور رئيس اتحادي الاعلاميين العرب و المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة بالشكر والعرفان للسيد وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار وذلك للجهد المشكور الذي قام به سيادته وكل كتيبة الوزارة و الخاصة بالضبطية القضائية والتي قامت مؤخرا بالقبض على سيدة تقوم بإنتحال اسم المبدعين العرب وذلك تحت إسم وهمي يدعي مؤسسة المبدعين العرب حيث تمارس من خلالها اعمال النصب و الاحتيال على المجتمع العربي وذلك بمنح الراغبين شهادات دكتوراة وماجستير مقابل أموال طائلة .

 

كما أنها تقوم بعمل مؤتمرات وندوات وهمية حتي تقوم بصيد فريساتها وتدعي العديد من الرموز حتي يكتمل الشكل الاحتيالي وتوهم المدعين بشرعيتها . ولزيادة فى الاحتيال قامت بعمل سجل تجاري لشركة برمجيات حتي تتخذ من هذه المنصة القانونية بابا للنصب بشكل شرعي . وتدعي هذه السيدة انها دكتورة وإعلامية و الطريف أن يشابه اسمها إسم الإعلامية القديرة/ س. ش

 

وذلك لأن اسم المدعية الفعلي / س. م. ع. ش . وتتعامل مع المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتس أب بإسم الإعلامية الدكتورة / س ش .

 

كما تقوم المدعية بوضع لوجو الامم المتحدة مع رموز من اول حروف لها حتي توهم المتعاملين انها هي اتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة .

 

كما أنها فى الآونة الأخيرة قامت بسرقة اسم أحد مؤسسات الاتحاد وهي أكاديمية المبدعين العرب .وتقوم بالاحتيال من خلالها ايضا . وترجع الواقعة حيث قام فريق الشؤون القانونية للاتحاد بتقديم شكوي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بوجود كيان وهمي يمنح شهادات مزورة للدكتوراة و الماجستير بإسم المبدعين العرب مما يؤثر على سمعة الاتحاد الرسمي للمبدعين العرب عضو الأمم المتحدة .

 

وبهذا سيحدث لغط فى المجتمع مما يسيء للاتحاد القائم منذ عشرين عاما فى الوطن العربي . وبالفعل توجهت لجنة الضبطية القضائية لمكان المدعية و التي وجدت عندها من ضمن المضبوطات شهادة كتوراة تخصها هي شخصيا مزورة وبسؤالها قالت لقد منحها لي صديق كهدية . !!! والعجب أن الشهادات تمنح الآن كهدايا .

 

كما تبين فى تقرير الوزارة التي حولت الأمر إلي النائب العام وتبين الآتي : وأشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة كيان وهمي يدعى (مؤسسة المبدعين العرب) ومقره 1 شارع محي الدين أبو العز- الدور الثاني- الدقي- بمحافظة الجيزة، تديرة سيدة تدعي / س شلبي حيث يدعي هذا الكيان كذبًا منح درجتي الماجستير والدكتوراه الأكاديمية والفخرية، ويقوم بتسهيل حصول الطلاب والدارسين على شهادات من جامعات أجنبية.

 

كما يدعي هذا الكيان الوهمي قيامه بأنشطة أخرى شملت تحليل وتصميم للبرمجيات، وقواعد البيانات والتطبيقات بمختلف أنواعها، وأعمال وإنتاج وتطوير البرامج والتطبيقات، وإنشاء قواعد البيانات، ونظم المعلومات الإلكترونية، وتشغيلها والتدريب عليها، وإنتاج المحتوى الإلكتروني بصوره المختلفة من صوت وصورة وبيانات وإدخال البيانات على الحاسبات وبالوسائل الإلكترونية، فضلا عن ادعاء هذه الكيان أنه وكيل حصري لجامعة Central Field Unversity بالولايات المتحدة الأمريكية لتسهيل الحصول على درجتي الماجستير، والدكتوراه (أكاديمية، مهنية فخرية).

 

وقد أصدر د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي قرارًا بغلق هذا الكيان، كما وجه بمخاطبة السيد محافظ الجيزة لاستصدار قرار بغلق الكيان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن. وصرح د.عادل عبدالغفار المتحدث الرسمى للوزارة أن وزير التعليم العالى قد وجه بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية تمنح شهادات غير معتمدة حفاظًا على مصالح الطلاب. هذا ويتعهد أتحاد المبدعين العرب ومؤسساته فى التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بإسم الاتحاد و ايضا المساس بعقول أبناء مصر و الوطن العربي كله .

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد