الرئيسية » احزاب وبرلمان » برلمانى يتعدى بالضرب على رئيس القطاع المالي بشركة الإنشاء والرصف بمكتبه

برلمانى يتعدى بالضرب على رئيس القطاع المالي بشركة الإنشاء والرصف بمكتبه

كتب : طارق الصاوى. 

فوجئ الموظفون بشركة النيل العامة للإنشاء والرصف التابعة لوزارة النقل، بقيام النائب محمد هاني عثمان الحناوي وشهرته محمد الحناوي عضو لجنة الشئون الإقتصادية ولجنة الإدارة المحلية ورقم عضوية 265 مستقل عن دائرة إيتاي البارود محافظة البحيرة ويعمل رئيس مجلس إدارة شركة الحناوي للمقاولات والإستيراد بالتهجم والإعتداء علي زميلهم المحاسب سامي شعبان 59 سنة رئيس قطاع الشئون المالية بالشركة بعدما إحتد بينهما حوار بسبب بعض المتأخرات المالية للشركة والمقاولين لدى جهات الإسناد كون عضو مجلس النواب يعمل كمقاول باطن في تنفيذ بعض المشروعات.

فقام على آثره بالتهجم على رئيس القطاع المالي وتقطيع ملابسه والتعدي عليه بالضرب وإصابته في وجهه بجرح مما أدي للنزيف لساعات.

وتم تحرير المحضر رقم 1839 جنح قسم عابدين في 29 / 5 / 2019 بالواقعة.

يُذكر أنه في يوم الأربعاء 22 مايو 2019 أي منذ أسبوع وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، على رفع الحصانة عن النائب محمد هاني الحناوي بعدما قامت اللجنة ببحث الطلب المقدم من النائب العام، يطلب فيه الإذن بإتخاذ الإجراءات القانونية “رفع الحصانة” لإجراء التحقيق والتصرف بناء على ما هو منسوب إلى النائب المذكور في القضية رقم 8043 لسنة 2016 جنح الهرم، بشأن بلاغ محمد صابر بحصوله من النائب بسوء نية على شيك بمليون و 750 ألف جنيه، مسحوب على أحد البنوك، ولا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب.

وطالب النائب مصطفى بكري خلال الاجتماع، بالاستجابة لمطلب النائب العام برفع الحصانة عن أي عضو بالمجلس إحترامًا للقضاء، خاصةً فيما يتعلق بقضايا المال العام، متابعاً: ” صورتنا تكون سيئة في الشارع حال الصمت على إرتكاب البعض لجرائم تتعلق بالمال العام “.

وفي رد فعل سريع من المهندس / طارق صلاح رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاء والرصف تجاه ما حدث مع رئيس القطاع المالي أصدر قراراً بمنع التعامل مع المقاول وعدم دخوله الشركة. لحين الفصل القضائي في الواقعة. 

 

عن طارق الصاوى

اضف رد