الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » بالصور .. وزير النقل يتابع إنشاء محور ديروط بتكلفة 1.7 مليار جنيه

بالصور .. وزير النقل يتابع إنشاء محور ديروط بتكلفة 1.7 مليار جنيه

 

كتب : طارق الصاوى

تسعى وزارة النقل في ظل خطط التنمية المستدامة التى تقوم علي شبكة ومحاور طرق حديثة تخدم نهضة الوطن وتسري خلالها دماء التنمية بين ربوع البلاد.  وتهتم وزارة النقل في هذه المرحلة بإحداث نقلة نوعية لجميع محافظات الصعيد من خلال إنشاء شبكة من الطرق والمحاور العرضية التي تصل بين محافظات الصعيد من الصحراء غربا الي الصحراء شرقا.  مرورا بالطرق الزراعية الغربي والشرقي وعبور السكك الحديدية وكباري علوية علي النيل لخدمة خطط النهضة والتنمية المستدامة بمحافظات الصعيد.

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير . اليوم اعمال تنفيذ المرحلة الأولى لمحور ديروط العلوي على النيل والذى يمتد من الطريق الزراعي الغربي الى الطريق الصحراوي الشرقي بطول 28 كيلومتر، وعرض 21 مترا، بواقع حارتين مروريتين لكل اتجاه بتكلفة إجمالية 1.7 مليار جنيه و من المخطط الانتهاء من المشروع قبل ٣٠ يونيو٢٠٢٠م .


رافقه فى جولته كل من اللواء مهندس نادر سمير. رئيس هيئة الطرق والكباري. واللواء مهندس عادل ترك. رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى.
وكان في استقبالهم بموقع العمل المهندس حلمي زيدان رئيس شركة النيل العامة للطرق والكباري. التابعة للقابضة للطرق والتي تعمل في تنفيذ المشروع.


شدد الوزير علي ضرورة الإلتزام بالمواصفات الفنية فى تنفيذ الاعمال والتنفيذ وفق البرنامج الزمني لإنهاء المشروع قبل نهاية يونيو ٢٠٢٠ م.

ويذكر أن محور ديروط سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة وربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة وتوفير فرص العمل والحد من حوادث غرق المعديات المنتشرة بالنيل والتي تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس.

عن طارق الصاوى

اضف رد