الرئيسية » عاجل » م. رسلان. يتابع تنفيذ مشروع تطوير المزلقانات مع الشركات المنفذة وممثلى الجهات المعنية

م. رسلان. يتابع تنفيذ مشروع تطوير المزلقانات مع الشركات المنفذة وممثلى الجهات المعنية

 

طارق الصاوى .

عقد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم اجتماعا مع ممثلى المحافظات والجهات المعنيه ممثلة فى الرى والأوقاف بحضور استشارى المشروع لمتابعة تقدم الأعمال فى مشروعات تطوير المزلقانات وذلك ضمن خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة خلال هذه المرحلة والتى تتضمن تطوير البنية الأساسية من نظم الإشارات والمزلقانات وتجديدات وصيانة السكك وتطوير المحطات بالإضافة إلى مشروعات الوحدات المتحركة من جرارات وعربات. .

واوضح رئيس الهيئة أن أعمال التطوير المزلقانات تشمل تزويد المزلقان باجراس وانوار وبوابات ونظم تحكم وإنشاء مداخل ومخارج وتبليطة المزلقان بالإضافة إلى غرفة لخفير المزلقان وجارى العمل فى تطوير عدد ١٠٨٩ من إجمالى ١٣٣٢ مزلقان على طول شبكة السكك الحديدية تم الانتهاء من عدد ٦٠٠ مزلقان تطوير مدنى وعد ٣٤٠ نظم تحكم .

وشدد رئيس الهيئة على خلال الاجتماع على مسئولى المناطق بالهيئة بسرعة إزالة اى معوقات من شأنها التأثير على تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير طبقا للبرنامج الزمنى المحدد وذلك بالتنسيق مع المحافظات والرى والاسكان والأوقاف منوها عن القرارات التى تم اتخاذها فى اجتماع مجلس المحافظين بنهو وإزالة جميع المعوقات التي تعوق تنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات ومشروعات تطوير المزلقانات والمحطات بجميع المحافظات للعمل على زيادة عوامل الأمان فى مسير القطارات.

عن طارق الصاوى

اضف رد