الرئيسية » إقتصاد » إنشاء الطرق تحقق إيرادات ” ٣ مليار” جنيه وارباح صافية١٠٠ مليون خلال ٢٠١٧- ٢٠١٨م

إنشاء الطرق تحقق إيرادات ” ٣ مليار” جنيه وارباح صافية١٠٠ مليون خلال ٢٠١٧- ٢٠١٨م

 

طارق الصاوى  ..

قال المهندس على عياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق ، إحدى شركات القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل أن الشركة قد نفذت أعمال ومشروعات فى العام المالى ٢٠١٧ ـ ٢٠١٨ م بلغت ٣ مليارات جنيه إيرادات فعلية مقابل ٢ مليار جنيه وفق المستهدف المخطط ، وحققت الشركة ١٠٠ مليون جنيه أرباحا صافية .

وأشار رئيس شركة النيل لإنشاء الطرق أن إيرادات الشركة خلال العام المالى السابق٢٠١٦_٢٠١٧م كانت ٢ مليار و ٤٨٠ مليون مقابل مليار و ٨٠٠ مليون جنيه حسب المستهدف المخطط وحققت الشركة فى ميزانيتها للعام اللمالي السابق ارباح ٩٢ مليون قبل الضريبة.

و فى تصريحات صحفية أكد  ” عياد ”  أن الشركة لديها مستحقات وتعويضات لدى جهات الإسناد المختلفة بقيمة ٩٥٥ مليون جنيه ، وقد تأخرت تلك الجهات عن دفع مستحقات الشركة لديها منذ عامين حتى الآن مما تسبب فى حدوث أزمة سيولة كبيرة لدى الشركة . والتي تعمل في أكثر من ٦٥ مشروعا وطنيا بقيمة تقترب من ٧ مليار جنيه.

وأشار ” عياد”  إلى أن هناك بعض المشروعات ، لاسيما الطرق لم يخصص لها الاعتمادات المالية الكافية من جانب جهات الإسناد، على الرغم من مرور  ٧ أشهر على فترة تسليم مواقع العمل لهذه المشروعات  . 

ولفت ” عياد ” أن شركة إنشاء الطرق أضافت إلى سجل مشروعاتها مع بداية عام ٢٠١٩م عدد ٥ مشروعات وطنية كبرى أسندت إليها من جهات مختلفة عبارة عن محاور طرق وكبارى وإنشاءات بتكلفة تتجاوز 2.77 مليار جنيه .

عن طارق الصاوى

اضف رد