الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » وزير النقل يتابع أعمال تطوير الصحراوي الغربي. وإنشاء الطرق تنجز فى ٢٥كم بالطريق.

وزير النقل يتابع أعمال تطوير الصحراوي الغربي. وإنشاء الطرق تنجز فى ٢٥كم بالطريق.

 

كتب : طارق الصاوى.

تفقد الدكتور هشام عرفات. وزير النقل اليوم  أعمال المشروع القومى للطرق بالطريق الصحراوي الغربى بداية من طريق الفيوم الى نهاية المرحلة الأولى الجارى تطويرها وتوسعتها ورفع كفائتها بطول ٢٣٠ كم من القاهرة إلى المنيا. رافقه فى جولته اللواء م. عادل ترك. رئيس الهيئة العامة  للطرق والكبارى.

صرح وزير النقل بأن هذا المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات في كل اتجاه 3 منهم مخصصين لسيارات النقل الثقيل، والشاحنات، بينما الـ3 الآخرين لباقي أنواع المركبات، مضيفا أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.


وأشار إلى أن الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات(2 حارة بكل اتجاه) لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث، لافتا أن هذا الطريق سيكون طريقا حرا مثل طرق (القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائري الإقليمي)، وسيساهم في تفعيل التنمية لمدن الصعيد بتقوية محاور النقل الرئيسية وربطها ببعضها .

وتابع الوزير أعمال الشركات المنفذة للمشروع من الكوبري الخاص بتقاطع الطريق مع طريق الفيوم. وحتى القطاع العاشر الذى تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بطول ٢٥ كم إزدواج من كم ٢٠٥ وحتى كم ٢٣٠ . وتابع الوزير معدلات التنفيذ والأعمال التى تمت و التي بلغت إنجاز  أكثر من ٢١كم من إجمالي ٢٥كم من جسر الطريق وطبقات الأساس المساعد وإنهاء قطاعات كبيرة من طبقة الأساس ورش طبقة تشريب من مادة الMCO الممهدة لأعمال طبقات  الأسفلت لقطاع عمل بكل إتجاه  ..

واكد مصدر مسئول بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق . ان الشركة قد وفرت كل مايلزم لخدمة المشروع من اسطول معدات ومحطات خلط وتكسير وكوادر فنية وهندسية لإنجاز العمل وفق معدلات تنفيذ أعلي من البرنامج المخطط . واضاف المصدر ان المهندس على عياد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب وجه إلى مواصلة العمل بالورديات وفق معدلات تنفيذ يتابعها بصفة شبه يومية لإنجاز المشروع قبل الموعد المحدد لتسليم المشروع فى ٢٠٢٠ م.

عن طارق الصاوى

اضف رد