الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » بيان من مجلس الوزراء : إضافة 2619 كم. لشبكة الطرق وإنجاز٩٨% من محور الدخيلة خلال ٢٠١٨م

بيان من مجلس الوزراء : إضافة 2619 كم. لشبكة الطرق وإنجاز٩٨% من محور الدخيلة خلال ٢٠١٨م

 

 

كتب : طارق الصاوي. .

أصدر  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا سلط فيه الضوء على اهم المشروعات القوميةالتى انجزت خلال عام ٢٠١٨م فى قطاع النقل ، وأهمها مشروعى إنشاء القوس الشمالي الشرقي والشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي بتكلفة 8.25 مليار جنيه ، ومشروع أنشاء الطريق الحر  شبرا – بنها بتكلفة 3.46 مليار جنيه، والتى قام بتنفيذها ملحمة من الشركات الوطنية العامة والخاصة.  تحت إشراف هيئة الطرق.  كما أنهت وزارة النقل التعاقدات اللازمة لتوريد 6 قطارات، وعدد 1300 عربة قطارات سكك حديدية بتكلفة 1.14 مليار يورو، فضلًا عن تطوير 72 مزلقان للعمل أوتوماتيكيًا لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشري ليصبح إجمالي عدد المزلقانات المطورة 930 مزلقان.


وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، إلى وجود مشروعات أخرى تمثلت في مشروع “محور ميناء الدخيلة” والذي تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل لصالح ميناء الدخيلة. و يُعد من أهم المشروعات العاجلة اللازمة لحل التكدسات المرورية بمحافظة الإسكندرية، حيث يربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي بطول 4.5 كم ، كما يعمل على انسيابية حركة خدمة ميناء الدخيلة الذي يمر من خلاله 25% من تجارة جمهورية مصر العربية والمنطقة الصناعية الملاصقة، (تم تنفيذ 98% من أعمال المحور ) بإجمالي تكلفة 492 مليون جنيه.

وعلى صعيد آخر، أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن تكلفة الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى نادي الشمس بمصر الجديدة بلغت 1.8 مليار جنيه و257 مليون يورو، مع توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر بمحطات مترو الأنفاق تعمل بالتقنية المزدوجة.

كما أضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من أعمال التطهيرات للطريق الملاحي القاهرة/ أسوان لمسافة 135 كم من بني مزار حتى الصف، فضلًا عن إنشاء محطة الانتظار الخارجية بميناء الغردقة لخدمة الركاب والسائحين وذلك بتكلفة إجمالية 71.4 مليون جنيه.

وقد بلغ مجموع أطوال الطرق التي نفذتها كلًا من وزارة النقل والهيئة الهندسية خلال العام -شاملة إزدواج ورفع كفاءة الطرق- حوالي 2619 كم.

 چ

وسوف يواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلقاء الضوء على كافة الأنشطة والإنجازات التي تُجرى على أرض مصر، والتي من شأنها أن تسهم في تيسير حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

عن طارق الصاوى

اضف رد