الرئيسية » عاجل » النقل : اسعار اشتراكات الطلاب ” بالمترو ” كما هى . وإشتراكات جديدة لمرضى اﻷورام .

النقل : اسعار اشتراكات الطلاب ” بالمترو ” كما هى . وإشتراكات جديدة لمرضى اﻷورام .

 

طارق الصاوى ..

صرح. أحمد عبدالهادي ، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق ، أن الدكتور / هشام عرفات ، وزير النقل ، والمهندس/ على الفضالي ، رئيس شركة مترو الأنفاق ، قررا بعدم إدخال أى تعديلات فى أسعار إشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس ، وستكون أسعار الإشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضى ، لافتا إلى أن الأسعار ستكون على النحو التالى : 33 جنيه لمدة 3 شهور بعدد رحلات 180 رحلة لعدد 25 محطة ، 41 جنيه لأكثر من 25 محطة .

وقال ” عبدالهادي”، فى بيان صحفى اليوم ، إن ثمن استمارة الاشتراك 5 جنيهات، لأى طالب سيقوم بعمل الاشتراك لأول مرة، مشيرا إلى أنه عقب ملء الاستمارة سيتم اعتمادها و ختمها من الجامعة أو المعهد أو المدرسة، ومن ثم إستخراج كارت الاشتراك للطلاب، موضحا أن قيمة الكارت الذكى 25 جنيه لأى طالب يقوم بإستخراجه لأول مرة فقط ، على أن يتم تجديده كل 3 شهور.

وأشار “عبدالهادي”، عن جميع مكاتب الإشتراكات بمختلف محطات المترو بالخطوط الثلاثة، والتى جاءت على النحو التالى:-
الخط الأول “المرج – حلوان” حيث يوجد نحو 13 مكتب لإستخراج الاشتراكات بمحطات “حلوان – عين حلوان – جامعة حلوان – المعادي – دار السلام – الزهراء – الشهداء – حدائق الزيتون – عين شمس – عزبة النخل – المرج القديمة”.
ومكاتب اشتراكات الخط الثانى “شبرا الخيمة – المنيب” حيث يوجد نحو 10 مكاتب لإستخراج الاشتراكات بمحطات “كلية الزراعة – المظلات – روض الفرج – مسرة – الشهداء – العتبة – الدقى – جامعة القاهرة – الجيزة – المنيب”.
ومكاتب اشتراكات الخط الثالث “العتبة – الأهرام بمصر الجديدة” يوجد بها مكتابين فى محطات “العتبة – العباسية”، وستبدأ مواعيد فتح باب الأشتراكات من الساعة الـ8 صباحا حتى الـ4 عصرا يوميا، لإستقبال جميع الطلاب القدامى والجدد.

 

وأعلن المتحدث الرسمى لشركة مترو الانفاق، عن موافقة وزير النقل، و رئيس شركة مترو الأنفاق، وأعضاء مجلس إدارة على إستخراج إشتراكات “ربع سنوية” مخفضة بنظام الكارت الذكي، لمرضى الأورام السرطانية، الذين يتم علاجهم بمختلف مراكز الأورام السرطانية، لنقلهم من محل إقامتهم إلى مراكز العلاج، على أن يتقدم المريض بتقرير معتمد من الجهة التي يتلقى العلاج بها مختوم بختم وزارة الصحة أو وزارة التعليم العالي.
وأفاد “عبدالهادي”، فى بيان صحفى اليوم، بأن الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر بعدد رحلات 180 رحلة لعدد ( 25 محطة ) مقابل ( 22 جنيه ) وعدد أكثر من ( 25 محطة ) مقابل ( 27 جنيه )، موضحا أنه يتم إستخراج الإشتراك بأسم المريض على أن يتم ركوب مرافق مع المريض، ويضاف عبارة ” يسمح بمرور مرافق” بالكارت الذكي.
وأردف “المتحدث الرسمي لشركة المترو”، إلى أن موافقة وزير النقل وأعضاء مجلس إدارة شركة المترو، جاء لرفع المعاناة الإنسانية عن مرضى السرطان، أثناء تلقيهم رحلة العلاج في إطار أهتمام الدولة بأبنائها.
يذكر أنها لم تكن المرة الأولى التي تعلن الشركة فيها عن إصدار إشتراكات مخفضة لمرضى السرطان ومرافقيهم، ففي شهر إبريل من عام 2016، أعلنت الشركة عن اشتراكات مخفضة للاطفال مرضى السرطان بمستشفى 57357، ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تحرص عليه الشركة دائما للتسهيل على المرضى وتوفير سبل الراحة لهم إثناء رحلة علاجهم.
وفى ذات السياق، قال أعضاء مجلس إدارة الشركة، إن هذا القرار جاء من منطلق دعم المصابين بمرض السرطان، بهدف تخفيف العبء عنهم ومشاركة من شركة المترو في تقديم لمسة طيبه لهم.

عن طارق الصاوى

اضف رد