الرئيسية » إقتصاد » متحدث النقل : رحلات أسبوعية لنقل الحاويات من مينائي الدخيلة والإسكندرية إلى أسوان عبر السكك الحديدية .

متحدث النقل : رحلات أسبوعية لنقل الحاويات من مينائي الدخيلة والإسكندرية إلى أسوان عبر السكك الحديدية .

طارق الصاوى ..

أعلن ” محمد عز ” المتحدث الإعلامي لوزارة النقل عن نجاح الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى عقد اتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة فى نقل الحاويات لتسيير رحلات منتظمة أسبوعية من مينائي الدخيلة والإسكندرية إلى أسوان ، ويأتى ذلك فى إطار خطة وزارة النقل لتعظيم دور نقل البضائع بالسكة الحديدية .

 

وأشار ” المتحدث الإعلامى ” إلى انطلاق الرحلة الأولى أمس بقطار مكون من ٢٠ عربة ينقل ٢٠ حاوية من ميناء الاسكندرية الى اسوان، ويأتي هذا التعاقد استكمالاً لخطة وزارة النقل في نقل الحاويات من الموانئ المصرية الى المناطق الصناعية في حلوان والسادس من اكتوبر. 


وأضاف ” عز ” أنه من المنتظر أن يساهم هذا التعاقد فى جذب المزيد من الشركات العاملة فى هذا المجال فى التعاون مع السكك الحديدية لنقل الحاويات من وإلى الوجه القبلي ، لافتا  إلى أن وزير النقل وضع ضمن أولويات خطة العمل بوزارة النقل ضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها ، وتلافيا للأحمال الزائدة التى تتسبب فى تلف شبكة الطرق و تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها وإعادة رفع كفائتها .

كما تساهم عملية نقل البضائع عبر السكك الحديدية في تقليل تكلفة النقل وتوفير الوقود ، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات .

عن طارق الصاوى

اضف رد