الرئيسية » رياضة » أطفال المواهب من مصر فى المهرجان الدولي لـ«أطفال السلام» بالمغرب

أطفال المواهب من مصر فى المهرجان الدولي لـ«أطفال السلام» بالمغرب

 

 

وافقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على سفر أطفال مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية الى المملكة المغربية للمشاركة فى الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي لأطفال السلام ، الذى تنظمه جمعية أبي رقراق  بمدينة سلا بالمغرب ، خلال الفترة من 23يوليو ألي 3 اغسطس2018 .

 

صرحت بذلك الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية قائلة أن موافقة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة على المشاركة فى المهرجان الدولي لـ«أطفال السلام» جاءت تلبية للدعوة الموجهة من المملكة المغربية بمناسبة الاحتفال بجلوس الملك محمد السادس على عرش البلاد .


وتحظى هذه الدورة بمشاركة 30 مجموعة فنية لأطفال قادمين من مختلف بقاع العالم، سيقدمون لوحات فنية متميزة بالرغم من اختلاف الثقافات واللغات والأعراف فـإن ما يزيد عن 700 طفـل وطفلة سيرفعون شعارا واحـدا مـوحـدا للمطالبة بنـشر وتعـمـيم قـيم السـلم والسـلام بـيـن شعوب العالم.

كما أشارت الدكتورة هبة إلى اختيار كل من زياد احمد ، ومازن علوان، وكرمة احمد من أطفال مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية ليقوموا بتسليم وتبادل الدروع والهدايا إلي رئيس مجلس النواب ومحافظ مدينة سلا ومحافظ مدينة القنيطرة .

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد