الرئيسية » أخبار محلية » إستشارى ذكورة : إهمال علاج الإلتهابات يؤدى للفشل الكلوى والعقم

إستشارى ذكورة : إهمال علاج الإلتهابات يؤدى للفشل الكلوى والعقم

كتب : محمود عبد اللطيف

حذر الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية من إهمال أمراض المسالك البولية وخاصة أن هناك بعض المرضى مصابون بالكسل فى إتخاذ الطريق السليم لعلاجأنفسهم مما يترتب على إهمالهم كوارث كبيرة وأهم هذه الكوارث أن إهمال علاج المسالك البولية يؤدى الى العقم .
وقال الدكتور أسامة الحصرى أن إهمال علاج التهابات مجرى البول وتكرار حدوثه يجعل منه التهابا مزمنا وبالتالى يزيد من فرص الإصابة بالفشل الكلوى لذلك ينصح المرضى بضرورة الذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة من أجل تحديد سبب الالتهاب وذلك عبر تحليل البول والفحوصات المختلفة وقد يحتاج الأمر إلى إجراء أشعة سونار على الجهاز البولى.

وأضاف الدكتور أسامة الحصرى أن علامات التهاب المسالك البولية تختلف باختلاف نوع الالتهاب حادا كان أو مزمنا كما يختلف كذلك مكان وجوده في المسالك البولية العليا أو السفلى مع التنبيه إلى أنه ليس  شرطا أن تظهر جميع الأعراض على المرضى .
وأوضح الحصرى ان بعض المرضى يتهاونون فى علاج حصوات الكلى بمجرد اختفاء الألم مما يؤدى مع الوقت إلى قصور فى وظائف الكلى وهنا مكمن الخطورة لأننا حتى لو استخرجنا الحصوات فلن تستعيد الكلية وظائفها لتلف الأنسجة الوظيفية بها وتتحول الكلية إلى وعاء متكيس.

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد