الرئيسية » حوادث » تعرف على الاتهامات الموجهة لعصابة البروفسير الأردنية

تعرف على الاتهامات الموجهة لعصابة البروفسير الأردنية

كتب / شريف محمود
كانت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد لبيب، قد وجهت إلى عصابة البروفسير والمكونة من 5 أردنيين، تهمة ارتكاب 33 حادث سرقة فى العديد من المناطق بالقاهرة، ومنها مدينة نصر والنزهة والتجمع، وسرقة مبالغ مالية كبيرة تقدم بنحو 100 مليون جنيه من عدة فيلا فى عدم وجود أصحاب تلك الفيلل.
كان 3 من عناصر عصابة دولية يحملون الجنسية الأردنية تخصصت في سرقة الفيلات والشقق بمناطق شرق القاهرة والقاهرة الجديدة، نجحوا أثناء عودتهم من العرض على المحكمة للتوقيع على أمر إحالتهم للمحاكمة، مغافلة الحرس الخاص بهم والهروب وأطلق بعض رجال الشرطة النار عليهم، ولكنهم توقفوا خشية إصابة المدنيين بمحيط القسم.
كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مارسوا نشاطًا إجراميًا منذ سنوات في الأردن وصادر ضدهم أحكام بالسجن تتراوح بين ١٠ و١٥ عامًا، وهو ما بينه الكشف عليهم من الشرطة الدولية الإنتربول عقب إلقاء القبض عليهم، ودخل أحدهم عبر ميناء نويبع، بينما دخل آخرون من مطار القاهرة.
في 20 يناير من هذا العام أمرت نيابة أول مدينة نصر، إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية ارتكب 33 حادثة سرقة، وبلغ إجمالي المسروقات 100 مليون جنيه، إلى محكمة الجنح.
في 30 يناير قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمود حمدى، بمعاقبة أفراد التشكيل بالسجن 9 سنوات لكل متهم لإدانتهم بارتكاب 3 وقائع سرقة كما عاقبت المحكمة كل متهم بالسجن 9 سنوات، عن الوقائع الـ3 ليصل إجمالى العقوبة على كل متهم 42 سنة، لإدانتهم فى ارتكاب 14 واقعة سرقة.
وفي 8 مارس أيدت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد النحاس الأحكام الصادرة على المتهمين بقضية تشكيل عصابة الأردنيين بالقاهرة الجديدة لتصبح أحكاما نهائية.

عن شريف محمود

اضف رد