قاضي "عروس بنها" لدفاع القاتل: "متضيعش وقتي" ويطمئن أهلها: حق "تقي" هيرجع - صوت الشعب
الرئيسية » حوادث » قاضي “عروس بنها” لدفاع القاتل: “متضيعش وقتي” ويطمئن أهلها: حق “تقي” هيرجع

قاضي “عروس بنها” لدفاع القاتل: “متضيعش وقتي” ويطمئن أهلها: حق “تقي” هيرجع

كتب / شريف محمود
“تقي زيها كتير.. وحقها هيرجع”.. كلمات نطق بها المستشار محمد موسي، رئيس الدائرة الثانية، بمحكمة جنايات بنها، خلال محاكمته لقتله “تقي ناجى” فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”عروس بنها”.
وجاءت تلك الكلمات خلال مرافعة المحامي أحمد البرنس، دفاع المجني عليها، صباح اليوم الثلاثاء، حينما قال “نفوض الأمر لله ثم لهيئة المحكمة”، وحينما حانت مرافعة دفاع المتهمين، طالبوا بإعادة استدعاء ضباط الضبط والبحث الجنائي العاملين على تلك القضية لسؤالهم ومنقاشتهم مرة أخري وكذا إعادة استدعاء الطبيب الشرعى الذى اعد التقرير الطبي، فرفضت الهيئة طلبات الدفاع، نظرًا لسؤالهم قبل ذلك أمام الدائرة السابقة.
لكن يبدو أن الأمر لم يرق لدفاع المتهمين، فحاول فى الطلب مرة أخرى، الأمر الذى ازعج القاضى وجعله ينفعل، قائل:”متضيعش وقتى”، وبعدها وجه القاضى للحضور “كله هياخد حقه.. حتى المتهمين هياخدوا حقهم”، وكأن نبرات صوته ونظراته تتوعد بأقصى عقوبة للمتهمين، ولأول مرة منذ ما يقرب من عامًا ونصف على قضية هزت الرأي العام ويحدث أن “الإعدام” لم يبعد سوي خطوات من المتهمين، وأن القصاص آتٍ لا محاله، جراء تلك الكلمات البسيطة ولكن كانت تكن فى محواها طمئنينة لأهالى المجنى عليها.
يذكر أن الدائرة الثانية أمام المستشار محمد موسي، شهدت اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين، يأتى ذلك بعدما تنحى المستشار عبدالرحمن حماد، عن القضية وإحالها إلى دائرة أخرى لاستشعاره بالحرج، بعد إعادة القضية لدائرته مرة أخرى، بعد رفض طلب رد المحكمة الذى طالب به دفاع المتهمين وتغريمهم 12 ألف جنيه، وقررت تأجيل المحاكمة إلى جلسة 8 يوليو المقبل.
وجاء قرار التأجيل بعد طلب دفاع المتهم أحمد حسين باستدعاء “أية حسين” شقيقته بصفتها الشاهدة على وجود المتهمة أميرة صلاح بصحبة المجنى عليها داخل منزلها قبل ارتكاب الجريمة بدقائق، كما طالب دفاع المتهم الأول بطلب دفتر أحوال مركز بنها من يوم 17/2/2017 وحتى يوم 24/3.
كانت أجهزة الأمن بالقليوبية ألقت القبض في مارس من عام 2016 على كل من “حسان. ص” الشهير بحسان الوزير، طالب 19 سنة، و”أحمد. ح” الشهير بـ”أوسه” المتهمين الرئيسيين في واقعة قتل تقى ناجى الطالبة بكلية الآداب ببنها يوم نقل أثاث الزوجية الخاص بها بـ21 طعنة نافذة في أماكن متفرقة بالرقبة والصدر والرئة اليسرى واليد، كما جاء في تقرير الطب الشرعي.

عن شريف محمود

اضف رد