وزارة النقل تعقد ندوة موسعة عن حوادث الطرق بسبب النوم . يقدما مركز نيورو ميد لعلاج أمراض النوم . - صوت الشعب
الرئيسية » منوعات » الطرق المصرية » وزارة النقل تعقد ندوة موسعة عن حوادث الطرق بسبب النوم . يقدما مركز نيورو ميد لعلاج أمراض النوم .

وزارة النقل تعقد ندوة موسعة عن حوادث الطرق بسبب النوم . يقدما مركز نيورو ميد لعلاج أمراض النوم .

كتب : طارق الصاوى

قال الدكتور ” رامز رضا مصطفى ” المدير التنفيذي لمراكز نيوروميد لــ ( صوت الشعب المصرى)  أن مصر تعتبر من أعلى دول العالم في معدلات حوادث الطرق حيث بلغ عددها أكثر من 14 الف حادثة في عام 2016 و قد أدت هذه الحوادث لخسائر كبيرة في الأرواح و الممتلكات حيث بلغ عدد حالات الوفاة نتيجة حوادث الطرق أكثر من خمسة الاف و تخطى عدد المصابين الثمانية عشر الف فيما تسببت تلك الحوادث في إتلاف 21 الف مركبة بخسائر تقدر بعشرين مليار جنيه مصري.

 وأضاف “المدير التنفيذى لمركز نيورو ميد” أن أمراض النوم تمثل خطراً داهماً لقائدي المركبات خاصة في قطاع نقل الأفراد و البضائع حيث تتسبب اضطرابات النوم في أكثر من 30% من حوادث الطرق كما أوضح ايضاً ان هدف المبادرة هو زرع الأمان في الشارع المصري و ليس تعقب السائقين حيث أن معظم هذه الأمراض يمكن السيطرة عليها و علاجها تماماً.

وأكد الدكتور ” رامز”  أن الندوة المنعقدة صباح غداً الإثنين 30 إبريل ندوة ” الحد من حوادث الطرق الناجمة عن اضطرابات النوم ” بقاعة حمدى الشايب بمقر وزارة النقل بمدينة نصر ، هى إعلان لانطلاق مبادرة  سلامة نومك أمان لطريقك و المقدمة من مراكز ( نيورو ميد ) المتخصصة في علاج اضطرابات النوم و تحت رعاية وزارة النقل .

يقدم الأستاذ الدكتور / هشام عرفات وزير النقل . كلمة إفتتاحية للمؤتمر الذى يعد إنطلاقة لمبادرة ( سلامة نومك أمان لطريقك ) 

ثم يقدم الأستاذ الدكتور / رامز رضا . المدير التنفيذى لمركز نيوروميد الطبى. شرحا لمبادرة (سلامة نومك أمان لطريقك ) 

وبعدها تقدم الدكتورة / مها يوسف .أستاذ الأمراض الصدرية بطب جامعة المنوفية .( شرحا للأثر الطبى لأمراض النوموتأثيرها على سلامة الطرق ).

ويقدم خبير الطرق الدولى الدكتور / خالد مصطفى . المحاضرة الأخيرة عن ( تأثير  الإرهاق على تصادمات الطرق والأثر الإقتصادى .

 و وجه ” رامز ” الدعوة لحضور الندوة لجميع الشركات و الهيئات من القطاع الحكومي و القطاع الخاص طالباً دعم الجميع و تضافر الجهود لحل هذه المشكلة التي تمثل الجرح الغائر في أهم شرايين التنمية في مصر.

عن طارق الصاوى

اضف رد