جامعة القاهرة تفتتح اكبر معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد بالشرق الاوسط بالتعاون مع الحكومة الصينية - صوت الشعب
الرئيسية » تعليم وجامعات » جامعة القاهرة تفتتح اكبر معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد بالشرق الاوسط بالتعاون مع الحكومة الصينية
رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تفتتح اكبر معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد بالشرق الاوسط بالتعاون مع الحكومة الصينية

كتب : محمود عبد اللطيف

افتتحت جامعة القاهرة  اكبر معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد بالشرق الاوسط بالتعاون مع الحكومة الصينية

وذلك  بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسفير الصين بالقاهرة، ورئيس جامعة بكين، ومدير الخانبان، ود رحاب محمود عميد المعهد، والسادة رؤساء الجامعات المصرية والسادة نواب رئيس جامعة القاهرة، والسادة عمداء ووكلاء جامعة القاهرة، وعدد من أساتذة الجامعات ووكالات الأنباء الصينية.

ومن الجدير بالذكر ان تجربة معهد كونفوشيوس تدعم العلاقات بين مصر والصين والجامعة حريصة علي تكوين أجيال جديدة للتواصل مع الحضارة الصينية
واكد الخشت ان الجامعة بذلت جهوداً مضنية، خلال الـ 6 أشهر الماضية، حتي الإنتهاء من إنشاء معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد، وهو ثمرة تعاون مع الحكومة الصينية.
ومن المؤكد ان العلاقات المصرية الصينية من أقوي العلاقات نظراً لثقل الصين كقوة عظمي وثقل مصر الدولي. و تجربة معهد كونفوشيوس تأتي في إطار العلاقات بين مصر والصين للتواصل والإنفتاح مع الحضارات الأخرى، مشيراً إلي أن الجامعة حريصة علي تكوين أجيال جديدة للتواصل مع الحضارة الصينية.

ان تجربة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لها ثقل خاص ومميز، حيث أن المعهد لا يهدف فقط إلي تعليم اللغة الصينية، بل يعمل علي توسيع نطاق التعاون بين مصر والصين وزيادة التبادل الثقافي، ليصبح المعهد بيت خبرة بالنسبة لمصر والصين.

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد