بالصور ..وزير النقل يتابع العمل بمحطات وقطارات السكك الحديدية بالمنوفية . ويلتقى بالجماهير. - صوت الشعب
الرئيسية » عاجل » بالصور ..وزير النقل يتابع العمل بمحطات وقطارات السكك الحديدية بالمنوفية . ويلتقى بالجماهير.

بالصور ..وزير النقل يتابع العمل بمحطات وقطارات السكك الحديدية بالمنوفية . ويلتقى بالجماهير.

 

طارق الصاوى..
اجرى الدكتور/ هشام عرفات . وزير النقل جولة تفقدية اليوم السبت تابع خلالها انتظام مرافق النقل التابعة للوزارة والخدمات المقدمة للركاب حيث تفقد الوزير محطة الخطاطبة للسكك الحديدية بمحافظة المنوفية على خط المناشي (خط ضواحي) وكان فى استقباله بمحطة الخطاطبة ومرافقته فى جولته المهندس / اشرف رسلان . نائب رئيس هيئة السكك الحديدية  وتابع ” عرفات ” نظافة الأرصفة وتفقد غرفة التحكم وشبابيك التذاكر وطالب وزير النقل المسئولين بحسن التعامل مع الركاب والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة واكد وزير النقل على ان هناك خطة شاملة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وطالب بعض الأهالي بعمل مكتب اشتراكات بالمحطة فأمر الوزير مسئولي المحطة بعمل المكتب فورا تيسير على المواطنين بالاضافة الى التنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطات والقطارات.

و استقل وزير النقل من محطة الخطاطبة  القطار ٦٧٨(درجة ثالثة /مطور) القادم من ايتاي البارود متجها إلى القاهرة حيث تجول بالقطار ووجه مسئولي السكك الحديدية بالإصلاح الفوري لزجاج الشبابيك.

والتقى مع عدد من الركاب و تطرق الحوار الى كون القطار هو ملك للركاب وانه يجب الحفاظ على استمرايته من أجل خدمة المواطنين وطالبهم الوزير بعمل اشتراكات وخاصة لمرتادي الخط يوميا كما دار حوار حول سعر تذكرة القطار من ايتاي البارود الى القاهرة والتي تقدر ب٣.٧٥ جنيه وهو أقل بكثير من سعر تذكرة وسائل النقل الأخرى لهذه المسافة.


ثم استقل ” الوزير ”  جرار نفس القطار من محطة وردان حتى محطة المناشي للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، والاطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء السير ، والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وإشارات.
ثم توجه الوزير الى عربات الركاب مرة ثانية والتقى بمجموعة أخرى من الركاب للاستماع إلى أرائهم ومقترحاتهم حول الخدمة المقدمة، وفي محطة مصر برمسيس تفقد الوزير أرصفة ١١ و٨ واطمئن على مستوى النظافة.

عن طارق الصاوى

اضف رد