الرئيسية » أخبار محلية » الأعلى للإعلام: المصرى اليوم خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت

الأعلى للإعلام: المصرى اليوم خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت

كتب / شريف محمود

تلقت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عدة شكاوى ضد صحيفة “المصرى اليوم” ونصت الشكوى على أن الصحيفة خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت ويحتوى على إهانة للمرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى وتصويرة وهو يعلم على اسمه أثناء إدلاءه بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

وقالت الشكوى إن الإهانة تركزت فى عنوان الفيديو والذى نص على “نكشف من اختاره موسى مصطفى موسي” وأن بها تشكيك وتلميح بانه قد يكون اختار المرشح الاخر الرئيس السيسي مما يعتبر انتهاك تصويت واهانة المرشح المعارض.

كما تلقت اللجنة شكوى أخرى تتعلق بمانشيت الصحيفة اليوم بعنوان “الدولة تحشد” وقالت الشكوى إن العنوان يحمل تدليسا على القارئ حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصوم هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الاعلام ام هل هى الحكومة بامكانياتها.

وتابعت الشكوى: “أيضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين على المشاركة السياسية ام يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين وهنا حدث خلط للخبر بالرأى والتلاعب بالألفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس على القارئ، بما تحمله من إهانة للشعب المصرى أكثر ما تحمل من نقد”.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا لها برئاسة جمال شوقى رئيس اللجنة يوم السبت المقبل لمناقشة الشكاوى والتحقيق فيها، ورفع توصيات بشأنها إلى المجلس فى اجتماعه المقبل لإقرارها.

عن شريف محمود

اضف رد