الرئيسية » شؤون عربية ودولية » الامين العام يلتقى ولى العهد السعودى بمقر الامم المتحدة

الامين العام يلتقى ولى العهد السعودى بمقر الامم المتحدة

 

خالد مرسى 

 

التقى  الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” مع الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية والنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقر الامم  المتحدة .

أعرب غوتيريش عن امتنانه العميق لولي العهد، للوفاء اليوم بالتعهد السخي الذي أعلنته السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في يناير بشأن تقديم 930 مليون دولار لصندوق تمويل العمل الإنساني في اليمن.

 وذكر الأمين العام أنه على الرغم من ذلك التمويل السخي المقدم إلى الأمم المتحدة وشركائها، إلا أن هناك فجوة في التمويل تقدر بما يقرب من ملياري دولار للاستجابة لأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وأعرب “غوتيريش” عن أمله في أن يحذو المانحون الآخرون حذو السعودية والإمارات، ويقدموا مساهمات سخية لخطة الاستجابة الإنسانية في الفعالية رفيعة المستوى لإعلان التعهدات، المقررة في جنيف في الثالث من الشهر المقبل.

وذكر بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن الأمين العام وولي العهد السعودي ناقشا التزامات جميع أطراف الصراع وفق القانون الإنساني الدولي والمتعلقة بحماية المدنيين وبنيتهم الأساسية، والحاجة لضمان الوصول  الإنساني في جميع أنحاء اليمن، وإبقاء جميع الموانئ اليمنية مفتوحة أمام السلع والمواد الإنسانية والتجارية.

عن خالد مرسى

اضف رد