الرئيسية » حوادث » هاتف «آيفون» يسقط وكيل الصحة في قبضة «الرقابة الإدارية»

هاتف «آيفون» يسقط وكيل الصحة في قبضة «الرقابة الإدارية»

 

كتب / شريف محمود

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار شريف صوفار التحقيق مع الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، والذي ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليه مؤخراً بتهمة الرشوة، كما تم توجيه عدة اتهامات للمتهم منها ارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

كشفت المعلومات وجود تسجيلات صوتية تدين «حجازي» و4 موظفين من مكتبه الذي تم إغلاقه والتحفظ علي ما به من مستندات وتسربت معلومات مفادها أن وكيل وزارة الصحة طلب هاتف «آي فون» وتبلغ قيمته 25 ألف جنيه.

وأكدت مصادر انه تمت مداهمة استراحة المتهم بمنطقة سان استيفانو وقامت «الرقابة الإدارية» بالتحفظ علي كل ما بداخلها وتعيين حراسة خاصة عليها وتم نقل المتهم لمقر الرقابة الإدارية، حيث يجري التحقيق معه.

وكشف مصدر قضائي انه تم رصد عدة مخالفات لوكيل الوزارة منها تلقيه رشاوي مالية في عدد من الصفقات الخاصة بتسجيل الأدوية.

يذكر أن أحمد عماد الدين، وزير الصحة، قام في ديسمبر الماضي بالتجديد لـ«حجازي» في منصبه قبل أن يحيله مؤخراً للتحقيق اثر زيارة مفاجئة قام بها «عماد» لمستشفي رأس التين، حيث اكتشف وزير الصحة عددا من المخالفات منها تعطل وحدة النخاع الشوكي وافتتاحها رسمياً علي غير الحقيقة من قبل المحافظة ووضع اسم رئيس الجمهورية عليها ثم غلقها بدون سبب.

ونفى الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة، في تحقيقات النيابة  التهم المنسوبة إليه، مؤكداً أن تاريخه وملفه يؤكد الطفرة التى قام بها

بمنظومة الصحة بالإسكندرية، مؤكداً أن هذه التهم والبلاغات كيدية.

ومثل «حجازى» لتحقيقات موسعة بإشراف المستشار مصطفى هانى زكى، المحامى العام الأول لنيابات شرق الأسكندرية الكلية، حول البلاغ المقدم ضده من أحد الموظفين تقدم به لهيئة الرقابة الادارية اتهمه فيه باستغلال النفوذ وطلب رشوة هاتف محمول ماركة «آيفون» نظير نقله من مكان الى آخر، وبناء على هذا البلاغ تم استصدار إذن النيابة العامة لإجراء التسجيلات الصوتية اللازمة.

كان اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الاسكندرية، تلقي اخطاراً من السيد العميد مأمور قسم شرطة باب شرق بورود اتصال تليفونى من رئيس نيابة باب شرق يفيد ضبط مجدي حجازي، ٥٩ سنة، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، حيث تم ضبطه بمعرفة أعضاء هيئة الرقابة الادارية لقبوله عطية عبارة عن عدد ٢ هاتف محمول ماركة «آيفون s6» من أ.م.ح، ٥١ سنة، طبيب بمديرية الشئون الصحية بالاسكندرية، مقابل نقله لاحدى الجهات المميزة بمديرية الصحة.

عن شريف محمود

اضف رد