الرئيسية » حوادث » «حريات المحامين» تقدم بلاغ لضبط صاحب هاشتاج «بتكره_إيه_في_مصر»

«حريات المحامين» تقدم بلاغ لضبط صاحب هاشتاج «بتكره_إيه_في_مصر»

كتب / شريف محمود

قدم عبد الرحمن عبد البارى الشريف، عضو المكتب التنفيذى بلجنة الحريات بنقابة المحامين، بلاغًا إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، يتهم فيه عدد من المسئولين عن إنشاء حسابات لنشر وبث سموم لخدمة الجماعات الإرهابية في الداخل والخارج.

ذكر البلاغ المقيد برقم 2854 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن الدولة المصرية تمر بمرحلة فى غاية الأهمية حيث تشهد الانتخابات الرئاسية المقرر انعقاد دورتها الأولى على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس المقبل، إلا أنه يظهر على السطح من فترة لأخرى وقائع تؤكد أن هناك مخطط من الداخل والخارج لإفشال أياَ من النجاحات التى تتحقق على الأراضى المصرية.

المخطط يتمثل فى ظهور حسابات على مواقع التواصل الأجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» تتمكن من تصدر “الهاشتاجات”، للنيل من سمعة الدولة المصرية مثل هاشتاج «#بتكره_إيه_فى_مصر» من ثم تتصدر تلك الهاشتاجات الأكثر تداولاَ فى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تتضمن مئات المنشورات التى تهدف للنيل من سمعة مصر وشعبها على أيدي أهل الشر، وتغير الصورة الذهنية عنها.

وتابع البلاغ: “غير أن هذا البلد وأهله الذى قال عنه الله تعالى «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين» استطاعوا أن يشكلوا جبهة مضادة لمثل هذه الصفحات للرد عليهم عبر ذات «الوسوم»، والسؤال الذى يطرح نفسه هنا، لماذا تترك السلطات الأمنية هذه الأكونتات دون حساب؟”.

وطالب البلاغ النائب العام الذى قيد برقم البلاغ 2854 يوم 6 مارس عرائض النائب العام بتكليف وزارة الداخلية ممثلة فى مباحث الإنترنت بضرورة الوصول إلى المسئولين عن هذه الصفحات التحريضية التى تخدم الجماعات الإرهابية، والقبض عليهم وتقديم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

عن شريف محمود

اضف رد