تأجيل محاكمة قاتلي لاعب إسكندرية للبترول لجلسة 6 مارس

0 103

كتب / شريف محمود

أجّلت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الإسكندرية، السبت، محاكمة 3 متهمين فيواقعة قتل لاعب كرة القدم بفريق الإسكندرية للبترول، إلى جلسة الثلاثاءالمقبل، وذلك باستدعاء الطبيب الشرعى لمناقشته فى تقرير الصفة التشريحية للمجنى عليه واستدعاء المقدم ياسر القطان، رئيس مباحث الدخيلة.

صدر القرار برئاسة المستشار صادق عبدالسلام بلال، وعضوية المستشارين أحمد محمود إبراهيم ومحمد هيثم، وسكرتارية عادل عزت.

شهدت جلسة اليوم حضورا مكثفا من أقارب المتهم وأصدقائه وسط إجراءاتأمنية مشددة.

واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المتهم الثانى، وطالب على صبحى، المحامى، باستخراج شهادة من الجدول الخاص بموكله لأرقام الجنحتين رقمي 595 لسنة 2010 جنح الدخيلة، و37094 لسنة 2014 جنح الدخيلة وهما القضيتان اللتان ورد ذكرهما بمحضر تحريات الشرطة وأكد المحامى أنهما لا تخصان موكله، كما طالب باستخراج شهادتين طبيّتين للمجنى عليه من مستشفى قصر الشفا ومستشفى الأميري الجامعى.

وشهدت الجلسة مناقشة العقيد حازم أمين، مفتش مباحث الدخيلة، الذي أدلى بشهادته أمام هيئة المحكمة.
كان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية قد أحال المتهمين للمحاكمة بتهمة القتل العمد المقترن بالسرقة وحيازة سلاح نارى بدون ترخيص.

تعود بداية الواقعة إلى أكتوبر الماضي، عندما تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بالعثور على أحمد حمدي حسن، 22 عامًا، لاعب في نادي الإسكندرية للبترول، مصابا بطلق ناري في الظهر بطريق الشمعدان أمام شركة مصر للكيماويات، وتوفى عقب نقله للمستشفى.

ونجح المقدم ياسر القطان، رئيس مباحث قسم شرطة الدخيلة، في ضبطمرتكبي الواقعة وهم “أحمد.ع”، 37 سنة، و”محمد.ص”، 37 سنة، و”محمد.أ”،21 سنة، وشهرته القرد، وجميعهم مسجلون خطرا.

وأكدت التحقيقات أن المجنى عليه استوقف المتهمين للركوب مع داخل سيارة ميكروباص للذهاب من الدخيلة إلى مثلث الشركات وأثناء ركوبه حاولوا سرقته إلا أنه قاومهم فقام أحدهم بإطلاق الرصاص عليه من بندقية آلية كانت بحوزته، ما أدى لوفاته وقاموا بإلقائه في الطريق.

واعترف المتهمون في التحقيقات بارتكاب الواقعة، لتحيلهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات.

Leave A Reply