الرئيسية » شؤون عربية ودولية » محلب يتابع مشروع المقاولون العرب لتطوير المنطقة الجمركية بمطار أبيدجان. ضمن جولته اﻷفريقية..

محلب يتابع مشروع المقاولون العرب لتطوير المنطقة الجمركية بمطار أبيدجان. ضمن جولته اﻷفريقية..

كتب : طارق الصاوى .

 

غادر المهندس/ إبراهيم محلب. مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية دولة غينيا الإستوائية بعد انتهاء أعمال ولقاءات سيادته والوفد المرافق له متجهاً إلى ليبيريا لحضور حفل تنصيب رئيس الجمهورية. في إطار دعم العلاقات الإفريقية
مروراً بدولة ” كوت ديفوار” حيث استقبله السفير المصري بابيدجان السيد محمد حمزاوي.

و قام “المهندس محلب” بزيارة تفقدية لمشروع شركة المقاولون العرب بمطار أبيدجان وهو توسعة وإعادة تأهيل المنطقة الجمركية بالمطار .و تابع ” محلب ” المشروع وبدأ بالاستماع الي وصف للمشروع من مدير المشروع ثم تفقد الأعمال بالمشروع وأشاد سيادته بجودتها وأوصى بسرعة إنهاء الأعمال وعليه سيتم الانتهاء من المشروع أن شاء الله في نهايه مارس.

رافقه في جولته المهندس/ إبراهيم مبروك . رئيس قطاع أفريقيا بالمقاولون العرب و الأستاذ/ عماد عبيد . رئيس القطاع المالي بالشركة والمهندس/ علاء عفيفي . مدير المشروع

كما التقى مساعد رئيس الجمهورية بالسيد/ باتك اشيه . مساعد الرئيس الايفوارى للمشروعات حيث تم بحث المشروعات الجارى تنفيذها و المزمع اقامتها هناك
جدير بالذكر أن المشروع يعد أكبر مشروع لوجستي بالمنطقة الجمركية للعاصمة أبيدجان وثاني أكبر مشروع تنفذه الشركة بعد الانتهاء من كوبري “جاك فيل” الذي قام الرئيس “وتارا” بإهداء أعلي الأوسمة للمهندس /ابراهيم محلب. والمهندس/ محسن صلاح. رئيس الشركة وفريق العمل من شركه المقاولون العرب ، ومشروع توسعة المنطقة الجمركية بمطار أبيدجان يعد علامة من حيث الجودو في التنفيذ وحجم المشروع بمطار العاصمة.
يذكر أن المشروع يتكون من جزئين أساسيين.
١- الجزء الأول صالات الشحن، تم تطوير وتجديد الصالات القديمة وإضافة أربعة صالات جديدة ليصبح الإجمالي حوالي ١٠٠٠٠ متر مسطح ، وجميعها عبارة عن منشأ معدني مغطى بالساندوتش بانل لعزل الحرارة عن البضائع والعاملين بالقرية.

كما تم تزويد الصالات بعدد أربعة موازين إليكترونية دقيقة لتسهيل تناول البضائع، كما تم كذلك تركيب عدد ٩ غرف تبريد (ثلاجات) لحفظ البضائع وكذلك الموتى، بالإضافه إلى أربعة بوابات كهربائية لضمان الأمان.
٢- الجزء الثانى عبارة عن مبنى إداري لشركات الشحن الجوي وإدارة قرية البضائع ويتكون من أربعة أدوار متكررة بمسطح ١٢٠٠ متر مربع للدور أى بمساحة إجمالية ٤٨٠٠ متر مسطح والمنشأ عبارة عن هيكل معدني والرابط بين الأعمدة من البلوكات الأسمنتية والتشطيبات الداخلية والخارجية على أعلى مستوى بالإضافه إلى التقنيات الإلكترونية المستخدمة.

بالاضافة إلى ذلك شبكة طرق داخلية وأماكن إنتظار السيارات بمسطح حوالي ١٣٠٠٠ متر مسطح.
تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ١٤،٦٨٢ مليار فرانك سيفا أى ما يعادل ٢٥ مليون دولار أمريكي.
تم عمل أعمال إضافية للمشروع تقدر بحوالي ٥ مليار فرانك سيفا أى ما يعادل حوالى ٨ مليون دولار أمريكي.

عن طارق الصاوى

اضف رد