الرئيسية » تعليم وجامعات » “الأكاديمية العربية لإعداد القادة” ونقابة المهندسين يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة

“الأكاديمية العربية لإعداد القادة” ونقابة المهندسين يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة

“الأكاديمية العربية لإعداد القادة” ونقابة المهندسين يوقعان بروتوكول تعاون لتدريب خريجى كليات الهندسة

 

وقعت الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري برئاسة الدكتورة منال العبسي، بروتوكول تعاون مشترك مع نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي، بمقر النقابة العامة للمهندسين.

 

ومن ناحيتها كشفت الدكتورة منال العبسي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري أن بنود بروتوكول التعاون شملت من ضمنها تنفيذ مبادرة جيل جديد من رجال الأعمال – والتي تهتم بريادة الأعمال- لتدريب 1000 شاب من خريجى كليات الهندسة والتي تتم يرعايه بنك التنمية الصناعية والعمال المصري.

 

وأوضحت العبسي أن البروتوكول يعد أحد توصيات المؤتمر الاول لمستقبل الهندسة والتعليم الفني في مصر “استراتيچية 2030 ” الذي أقيم تحت رعاية السيد رئيس الوزاء الشهر الماضي.

 

وقدمت العبسي اسمى آيات الشكر والتقدير لبنك التنمية الصناعية والعمال المصري على رعايته للمبادرة والتي تم توقيعها خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الهندسة والتعليم الفني الذي نظمته الاكاديمية العربية لإعداد القادة آوخر الشهر الماضي باحد الفنادق الكبرى، ولنقابة المهندسين لاهتمامهم وسرعة اتخاذ قرار الانضمام للمبادرة بما يتيح لاعضائها الاستفادة من مبادرة جيل جديد من رجال الأعمال والتي تهتم بريادة الأعمال.

 

وفي كلمة لسيادته عقب التوقيع قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين: البروتوكول يأتي في إطار اهتمام النقابة بتقديم خدمات تعليمية وتوظيفية متميزة لأعضائنا، مشيدا بالدور الهام الذي تلعبة “الاكاديمية العربية لاعداد القادة” في رعاية وتأهيل وتدريب شباب مصر.

 

وفي سياق متصل اثنى الدكتور حمدى الليثى، رئيس لجنة التعليم الهندسى بنقابة المهندسين على البروتوكول وأكد على أهمية المشاركة بين المؤسسات الخاصة والمؤسسات العامة لتفعيل خطط وبرامج تطويرية  على أرض الواقع، متمنيا مزيد من التعاون المثمر.

عن محمود عبد اللطيف

رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الشعب المصرى

اضف رد